العتبة العلوية المقدسة تعلن إنجاز الشارع الحولي الرابط بين شارع الجواهري ومقام (صافي صفا)

رئيس التحرير14 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجف

IMG 20180213 WA0022 - وكالة النجف اليوم الاخبارية
أنجزت الكوادر الهندسية والفنية العاملة في مشروع صحن فاطمة (عليها السلام) مشروع طريق الحولي بالقرب من صحن الإمام أمير المؤمنين(عليه السلام), الرابط بين شارع الجواهري ومقام (صافي صفا), بطول 150 متراً.
وقال المهندس المقيم في مشروع صحن فاطمة (عليها السلام) المهندس, مصطفى محبوبة, بتصريح للمركز الخبري للعتبة العلوية، أن” الشارع يعتبر حيوي ومهم كونه يربط الجهة الشمالية بالجهة الجنوبية للمدينة القديمة مما يسهل حركة الزائرين والمركبات داخل المدينة القديمة”, مبينا, أن” فترة انجاز المشروع بلغت نحو 30 يوماً, وبطول 150 متراً, وبمشاركة قسم الآليات في العتبة العلوية المقدسة وقسم الصيانة الهندسية وشركة الكوثر لاعمار العتبات المقدسة”.

وأضاف, انه” تم إكساء الشارع بواسطة الكونكريت المسلح من مادة الاسمنت وقضبان الحديد وبارتفاع 15 سنتمتراً, وبعرض 8 أمتار, وبمشاركة أكثر من 3 آليات ثقيلة لخبط الاسمنت وعدد من العاملين تتراوح أعدادهم بين 8- 10 عمال لكل وجبة”, مشيرا إلى أن” دائرة كهرباء النجف الاشرف ساهمت برفع أعمدة نقل التيار الكهربائي التي كانت تعتبر من أهم العراقيل أمام تنفيذ هذا المشروع الحيوي”.

يذكر أن محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري ورئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي يرافقهم عدد من المسؤولين في الأجهزة الأمنية والخدمية وممثلي شركة الكوثر لإعمار العتبات المقدسة، قاموا بجولة لمتابعة الخطوات الجاري إنجازها ميدانيا لإعادة افتتاح الطريق الحولي القريب من المشروع تحديدا منطقة صافي صفا، لما له من أهمية في إعادة حركة دخول العجلات الوافدة للمدينة المقدسة من أبناء المحافظة والزائرين الكرام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة