المجلس الدنماركي لمساندة اللاجئين يقيم دورة تدريبية لموظفي دوائر وزارة العمل ومديرية الشرطة المجتمعية في النجف الاشرف

رئيس التحرير4 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار النجف

27545471 1579501618831994 8120420147588080617 n  - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 

النجف اليوم/

اقام المجلس الدنماركي لمساندة اللاجئين وبالتنسيق مع مؤسسة المرأة العراقية في النجف الاشرف دورة تدريبية بعنوان (تطوير المهارات حول حقوق الطفل) لموظفي دوائر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومديرية الشرطة المجتمعية في النجف الاشرف وبمشاركة اكثر من (٢٠) موظفاً ومن كلا الجنسين ، حيث استمرت الدورة يومين اعتباراً من ٢٠١٨/١/٣١ من اجل التدريب على مبادئ حماية الطفل بأشراف مدرب التنمية البشرية الاستاذ صلاح الزرفي والست سهاد الأنصاري والست حذام .
حيث ابتدأت الدورة في يومها الاول بالترحيب والتعريف بالمشتركين ومن ثم ملئ الاستبيان القبلي من قبل المشتركين وبعدها تناولت المدربة حذام محاضرة حول مبادئ حماية الطفل والحفاظ على حقوقه من الضياع وحل المشاكل الجذرية ضمن مبادئ ميثاق حقوق الطفل ومنها عدم التميز والمصلحة الفضلى للطفل والعمل بمبادئ العادات والقوانين السامية .
واشار المدرب صلاح الزرفي الى مهارات التواصل الفعالة وتبادل المعلومات والافكار بين أفراد المجتمع والانماط السلوكية لكل شخص وتأثيرها على الطفل ، مضيفاً الى تطوير الذات والشعور بالمسؤولية كعنصر اساس في مبادئ الحياة .
وكما اضافت الست سهاد الانصاري في اليوم الثاني من الدورة حول كيفية إدارة الحالات والانتهاكات الدولية للطفل وكيفية التغلب على الصعوبات واتخاذ القرار الصائب .
وقبل ختام الدورة تم تقسيم المشتركين الى مجموعات حيث تناولت كل مجموعة موضوعاً تقوم بمعالجته وفقاً للأسباب والمسببات وتقديم المقترحات لإيجاد الحلول المناسبة ، ويشار الى ان الدورة ستكمل برنامجها خلال دورات لاحقة بمشاركة مشتركين جدد لإيصال المعلومات لأكثر عدد ممكن لإشاعة مبادئ حقوق الطفل في كافة مفاصل الحياة .
وفي ختام الدورة شكر المشتركين القائمين على هذه الدورة لما لها من تأثير إيجابي في حل المشاكل وتجاوز الصعوبات من اجل توفير حياة سعيدة تليق بالطفل .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة