الاعرجي يوجه باتخاذ الاجراءات القانونية من نشر قضايا تحقيقية على مواقع التواصل الاجتماعي

رئيس التحرير29 يناير 2018آخر تحديث :

 

وجه وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي ضباط ومنتسبي وزارة الداخلية باتخاذا الاجراءات القانونية على كل من نشر او سرب او افشى امرا قيد التحقيق على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها السجن لثلاث سنوات وفق احكام القانون.

وذكر بيان لوزارة الداخلية حصلت /النجف اليوم/ على نسخة منه، نظراً لبروز ظاهرة قيام بعض الضباط والمنتسبين العاملين في وزارة الداخلية بنشر صور وامور تتعلق بقضايا تحقيقية حصلوا عليها بحكم وظيفتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك) او نشر مخاطبات رسمية خاصة بالوزارة مما يتعارض مع احكام القانون لا سيما ان المادة( 327) من قانون العقوبات رقم (111) لسنة ( 1969)المعدل التي قضت بعقوبة الحبس مدة لا تزيد على (3) سنوات على كل موظف او مكلف بخدمة عامة افشى امراً وصل الى علمه بمقتضى وظيفته وتكون العقوبة السجن اذا كان من شان هذا الافشاء ان يضر بمصلحة الدولة.

وأضاف البيان، بناءاً على ما تقدم وجه معالي وزير الداخلية الاستاذ قاسم الاعرجي كافة ضباط ومنتسبي الوزارة والعاملين فيها بالالتزام التام باحكام القانون وتجنب هذه التصرفات التي من شأنها ان تؤثر على سير المهام الموكلة بوزارة الداخلية وفق احكام القانون .

وشدد الاعرجي من خلال البيان، سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية للمخالفين للتعليمات وفق احكام المادة اعلاه واحالة المخالف الى القضاء لينال جزاءه العادل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة