مهندس في مصفى النجف يُنجز بحثاً علمياً مشتركا

رئيس التحرير28 يناير 2018آخر تحديث :

 

انجز المهندس كرار ابراهيم محمد الموظف في شركة مصافي الوسط / مصفى النجف الأشرف بحثاً علمياً مشترك.
وبين المهندس كرار ابراهيم الحاصل على شهادة الماجستير صاحب البحث العلمي المشترك مع الأستاذ الدكتور محسن جبر جويج أستاذ في جامعة تلعفر والدكتور عماد قاسم أستاذ في جامعة كربلاء, ان” البحث تضمن تأثير الشق على التردد الطبيعي الإبتدائي للأنبوب الناقل للسائل, وتناول البحث دراسة عملية بصنع جهاز لدراسة الحالة مختبرياً”, مضيفاً ان” البحث تضمن دراسة نظرية بأستخدام برنامج المحاكاة Comsol , وقد نوقشت النتاج المستخرجة من خلال المخططات حيث وجد ان قيمة التردد تقل عند زيادة عمق الشق, وكذلك إمكانية الكشف عن وجود الشق في الأنبوب من خلال التحسس بالاهتزاز”.
واشار المهندس كرار ان” البحث نشر في مجلة IJENS ضمن مؤسسة Scopus Journals العالمية وهي من المؤسسات الرصينة التي تُعنى بنشر البحوث والمقالات العلمية, وهذا البحث يزيدنا إصرار في مواكبة التقدم والتطور لإكتساب الخبرة العلمية العالية في المجالات النفطية والصناعية”.
يذكر ان شركة مصافي الوسط / مصفى النجف الأشرف في تعاون مستمر بين مؤسسات الدولة التعليمية, لإكتساب الخبرة العلمية والعملية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة