بغداد تطلب من الكويت تسهيل شروط وإجراءات إصدار التأشيرات للعراقيين

رئيس التحرير28 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

 عراقي - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/ متابعة…

دعا السفير العراقي في الكويت علاء الهاشمي، الأحد، الجانب الكويتي إلى تسهيل شروط وإجراءات إصدار التأشيرات الكويتية للعراقيين مثلما فعل الجانب العراقي، فيما أكد أن أمن وسلامة الكويت من امن وسلامة العراق.

وقال الهاشمي في حوار مع صحيفة “الراي” الكويتية، إنه “منذ اعادة افتتاح السفارة العراقية في الكويت، مددنا يد التعاون وقدمنا كافة التسهيلات اللازمة للإخوة الكويتيين سواء الراغبين في الزيارات الدينية الى العراق او الزيارات السياحية او التجارية والاستثمار، وهذه التسهيلات مازالت موجودة، والسفير لديه صلاحيات بتسهيل امور كثيرة لمن يرغب بزيارة العراق والاستثمار فيه”.

واعرب عن أمله بأن “تقوم الكويت في المقابل بتسهيل عملية دخول العراقيين الى اراضيها على المستوى الدبلوماسي وجوازات الخدمة واصحاب المصالح والتجار والوفود، وهذا من شأنه تعميق العلاقات وفتح آفاق ارحب للتعاون بين البلدين مستقبلا، خاصة عندما نرى ان مؤتمر اعادة الاعمار القادم سيفتح افق تعاون استثماري بين العراق ودول الاقليم والدول الاخرى، والابواب مشرعة ومفتوحة لها، لذا نتمنى ان يتم تسهيل شروط واجراءات اصدار التأشيرات الكويتية للعراقيين، لنرى الوفود العراقية السياحية وغيرها في الكويت”.

وأكد السفير العراقي، أن “أمن وسلامة الكويت من امن وسلامة العراق وامن وسلامة العراق من امن وسلامة الكويت”، لافتا إلى أن “العلاقات مع الكويت اساسية وراسخة وتسير في مسار متقدم وصاعد”. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة