..محافظ النجف يستقبل السفير الايطالي في العراق ويناقش معه سبل التعاون المشترك

رئيس التحرير21 يناير 2018آخر تحديث :

 


استقبل محافظ النجف الاشرف السيد لؤي الياسري في مكتبه السفير الايطالي في العراق السيد برونو انتونيوا ونائب سفير الاتحاد الاوربي السيد توماس اوتيغا والوفد المرافق له حيث جرى خلال اللقاء مناقشة انتصارات العراق على القوى الارهابية وكذلك سبل التعاون المشترك اقتصاديا وتجاريا بين المحافظة ودولة إيطاليا و إمكانية الاستفادة من تجارب حكومة وشعب إيطاليا في التنمية.
الياسري أكد في حديثه ان النجف الاشرف مدينة مقدسة تمتلك من القدسية الكبرى في نفوس جميع المسلمين في العالم لاحتضانها جسد امير المؤمنين عليه السلام وانبياء الله سبحانه وتعالى فضلا عن الكثير من المعالم التاريخية من مساجد واديرة وبقايا قصور ومعالم تحكي حقبات من تاريخها الذي يوازي لتاريخ الانسان على الأرض.
وبخصوص محافظة النجف الاشرف بين الياسري ان المحافظة تنعم بالامن والاستقرار وتستقبل سنويا ملايين الزائرين من مختلف دول العالم وهذا ما يميزها ويجعلها بوابة لتطوير العلاقات مع دول العالم وفي شتى المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية فضلا عن امتلاكها مطارا دوليا الذي اسهم في تنمية كل قطاعاتها.
ووجه الياسري الدعوة لكبرى الشركات الايطالية لزيارة المحافظة والمساهمة في تطوير واقعها وخصوصا السياحي والاستثمار بها.
من جهته ثمن السفير الايطالي والوفد المرافق له حفاوه اللقاء من محافظ النجف متمنين الموفقية لة ولابناء مدينة النجف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة