الكشف عن “اتصالات سرية” بين الصدر والعبادي ومقرب من الأخير يرجح تحالفهما

رئيس التحرير17 يناير 2018آخر تحديث :

النجف اليوم/ متابعة

كشفت صحيفة الشرق الأوسط، الأربعاء، عن استئناف القنوات السرية لزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ورئيس الوزراء حيدر العبادي اتصالاتهما بهدف “رأب الصدع”، فيما نقلت عن مقرب من الأخير ترجيحاته بالوصول إلى تحالف بين الجانبين.

وقالت الصحيفة في تقرير إن قنوات السرية بين الصدر والعبادي استأنفت اتصالاتها لرأب الصدع بين الطرفين، وذلك استنادا لمبادرة يقودها القيادي البارز في حزب الدعوة عبد الحليم الزهيري دون أن تتبلور نتيجة واضحة بشأن هذه الجهود حتى الآن”.

ونقلت الصحيفة عن قيادي بالتيار الصدري قوله، إنه “بات من الصعب إحياء تحالف جديد بين السيد الصدر والعبادي، لأن الصدر فقد ثقته بالعبادي”، مبينا أن “أمر التحالف مع العبادي كان مطروحا منذ فترة طويلة، وقد قطعنا أشواطا جيدة، غير أننا رفضنا الدخول بسبب دخول الحشد، وبالتالي أصبح الأمر صعبا”.

من جانبه قال النائب جبار العبادي التي قالت إنه مقرب من رئيس الحكومة، إن “الأمور تتجه الآن نحو الأفضل بين السيد الصدر ورئيس الوزراء حيدر العبادي باتجاه تحقيق تقدم قد يقود إلى تحالف”.

وأضاف العبادي، أن “الموقف الأخير الذي عبر عنه السيد الصدر بعد إعلان تحالف (النصر) مع (الفتح) بدا مستغربا، لأنه كان على علم بمراحل الاتفاق، ومع ذلك هناك مساع لرأب الصدع، والأمور تتجه نحو الأفضل”. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة