جراحة الأطفال في مستشفى الزهراء التعليمي تجري ألف عملية خلال العام الماضي

رئيس التحرير8 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفعامة

 

Screenshot ٢٠١٨٠١٠٨ ١١٤٢٢٩ - وكالة النجف اليوم الاخبارية
إزدهر قسم جراحة الأطفال بمستشفى الزهراء التعليمي خلال العام الماضي مسجلاً ألف عملية جراحية إلا واحدة بعضها أجريت لأول مرة على مستوى المحافظة .
وقال الدكتور الجراح حيدر العوادي رئيس القسم “رغم الإمكانات المحدودة و شبه إنعدام للدعم تمكن قسم الجراحة في مستشفى الزهراء التعليمي من إجراء قرابة الألف عملية جراحية متنوعة بعضها أجري لأول مرة و هذا ما نراه تطوراً نوعياً في عملنا فضلاً عن الكمي الذي يعد إنجازا مقارنة بما متوفر .
و أشار العوادي الى الدور الكبير الذي يلعبه الكادر الجراحي ممثلاً بكل من الدكتور الجراح حيدر ناظم و الدكتور الجراح مرتضى الفتلاوي والدكتور الجراح سلطان الساعدي ) فضلاً عن دور كادر التخدير و الكوادر الوسطية التي لنا شرف العمل معها بما تقدمه من جهد إستثنائي أهلنا لأن نغني الكثير من أهلنا عن السفر لخارج البلد أو اللجوء لمستشفيات العاصمة .
و تابع رئيس القسم قائلاً “شهد القسم تطوراً كبيرا بعدد و نوع العمليات اليت يجريها و التي من بينها رفع مختلف الأورام و الطحال فضلاً عن إجرائه لعمليات تجميل الإحليل و الشفة التي لم تجر سابقا في المحافظة ،ناهيك عن عمليات فتق الحجاب الحاجز و ناسور القصبات الهوائية و إنتفاخ الرئة و غيرها من العمليات الأخرى .
يذكر أن قسم الجراحة إفتتح مؤخراً ردهة رقود خاصة بمرضاه في تطور كبير يحسب للقسم و إدارة المستشفى بعد إزدهار عديد المراجعين من داخل المحافظة و المحافظات المجاورة شهد له الهرم الأعلى في الحكومة المحلية بعد إفتتاحه لعدد من المرافق الحيوية مؤخرا في المستشفى .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة