جراحة الأطفال في مستشفى الزهراء التعليمي تجري ألف عملية خلال العام الماضي

رئيس التحرير8 يناير 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفعامة

 

Screenshot ٢٠١٨٠١٠٨ ١١٤٢٢٩ - وكالة النجف اليوم الاخبارية
إزدهر قسم جراحة الأطفال بمستشفى الزهراء التعليمي خلال العام الماضي مسجلاً ألف عملية جراحية إلا واحدة بعضها أجريت لأول مرة على مستوى المحافظة .
وقال الدكتور الجراح حيدر العوادي رئيس القسم “رغم الإمكانات المحدودة و شبه إنعدام للدعم تمكن قسم الجراحة في مستشفى الزهراء التعليمي من إجراء قرابة الألف عملية جراحية متنوعة بعضها أجري لأول مرة و هذا ما نراه تطوراً نوعياً في عملنا فضلاً عن الكمي الذي يعد إنجازا مقارنة بما متوفر .
و أشار العوادي الى الدور الكبير الذي يلعبه الكادر الجراحي ممثلاً بكل من الدكتور الجراح حيدر ناظم و الدكتور الجراح مرتضى الفتلاوي والدكتور الجراح سلطان الساعدي ) فضلاً عن دور كادر التخدير و الكوادر الوسطية التي لنا شرف العمل معها بما تقدمه من جهد إستثنائي أهلنا لأن نغني الكثير من أهلنا عن السفر لخارج البلد أو اللجوء لمستشفيات العاصمة .
و تابع رئيس القسم قائلاً “شهد القسم تطوراً كبيرا بعدد و نوع العمليات اليت يجريها و التي من بينها رفع مختلف الأورام و الطحال فضلاً عن إجرائه لعمليات تجميل الإحليل و الشفة التي لم تجر سابقا في المحافظة ،ناهيك عن عمليات فتق الحجاب الحاجز و ناسور القصبات الهوائية و إنتفاخ الرئة و غيرها من العمليات الأخرى .
يذكر أن قسم الجراحة إفتتح مؤخراً ردهة رقود خاصة بمرضاه في تطور كبير يحسب للقسم و إدارة المستشفى بعد إزدهار عديد المراجعين من داخل المحافظة و المحافظات المجاورة شهد له الهرم الأعلى في الحكومة المحلية بعد إفتتاحه لعدد من المرافق الحيوية مؤخرا في المستشفى .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة