العتبة العلوية المقدسة تشارك بالاجتماع الدولي الخامس لممثلي العتبات المقدسة في العالم الإسلامي في طهران

رئيس التحرير3 يناير 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجفاخر الاخبارثقافة

 

IMG 20180102 WA0036 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

شاركت العتبة العلوية المقدسة متمثلة بعضوي لجنة إدارتها, الحقوقي قيصر كيكو, وماجد الخطيب, بالاجتماع الدولي الخامس لممثلي العتبات المقدسة في العالم الإسلامي, المنعقد في العاصمة الإيرانية طهران, وبحضور المدير العام لدائرة العتبات المقدسة في العراق، وممثلين عن العتبات المقدسة والمزارات الشيعية في العراق وإيران وسوريا ولبنان.
وقال عضو لجنة إدارة العتبة العلوية المقدسة, الحقوقي قيصر كيكو, بتصريح خاص للمركز الإعلامي, ان” الاجتماع شهد مناقشة تفعيل مقررات وفقرات بيان كربلاء, ومتابعة أهم الفقرات التي تضمنها البيان لتقديم أفضل الخدمات للزائرين”.

وأضاف, انه” تم الاتفاق على تشكيل سبعة لجان دائمة, مهمتها دراسة فقرات بيان كربلاء, وتقديم تقارير ومقترحات ومشاريع على ضوء فقرات البيان”, مشيرا إلى, أن” الاجتماع في دورته الحالية شهد تسمية أعضاء اللجان الدائمة لمباشرتها بمزاولة الأعمال والمهام الموكلة لها”.

وتابع “هناك الكثير من القرارات المفيدة للزائرين الكرام, منها فتح مراكز للإرشاد الأسري وعقد مؤتمرات في العراق وإيران لمعالجة مشاكل الأسرة”.

وبين كيكو, ان” اجتماع هذا العام عقد برئاسة العتبة الكاظمية المقدسة, وذلك حسب النظام الداخلي للمؤتمر”, منوها, ان” الاجتماع القادم سينعقد في رحاب مرقد أمير المؤمنين(عليه السلام) في العتبة العلوية المقدسة والذي سيتم تحديد موعد انعقاده لاحقاً”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة