تسهيلات مصرفية لقروض الوحدات السكنية يطلقها مصرف الرافدين

رئيس التحرير2 يناير 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخباراقتصاد

8 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

وضع مصرف الرافدين، اليوم الاثنين، تسهيلات كبيرة في شروطه امام منح القروض لشراء الوحدات السكنية.

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان انه وضع تسهيلات ميسرة لهذه القروض ومن خلالها شهدت فروعه المخصصة اقبالا من قبل الراغبين في منحها من خلال الغاء شرط الكفيل، في حالة قيام المواطن بتسديد نسبة 25 بالمئة من قيمة الوحدة السكنية.

واضاف البيان ان مدة القرض 15 سنة ويسدد المبلغ مع الفوائد على مدى 180 قسطاً شهريا بطريقة القسط الثابت.

وكشف مصدر برلماني، عن قرب منح قروض مالية للشباب الذين يمتلكون الخبرات الفنية المنتجة قروض كل حسب مهنته او استثمار مشروع صناعي او زراعي، دون فوائد.

واضاف المصدر: إن “خلق فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل ودعم القطاع الخاص مهم جدا للقضاء على البطالة التي استشرت في البلاد وخاصة في محافظة نينوى”.

وأعلنت وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة آن نافع اوسي، اليوم السبت، عن حاجة العراق لأكثر من ثلاثة ملايين وحدة سكنية خلال العامين المقبلين لاستيعاب الزيادة السكانية الحاصلة.

وذكر بيان للوزارة، أن “اوسي التقت وفداً من شركة (هنوا) الكورية الجنوبية لمناقشة امكانية قيام الشركة بانشاء مجمعات سكنية واطئة الكلفة في المحافظات للمساهمة في حل ازمة السكن في العراق وخاصة في المحافظات التي تضررت نتيجة للأعمال الارهابية على يد عصابات داعش”، مشيرا الى ان “هذا اللقاء يأتي ضمن خطط الوزارة لأعادة الاعمار بعد الحرب وتحرير المدن من دنس تنظيم داعش الارهابي”.

ـــــــــــــــ

وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة