الصين تتسبب برفع اسعار الحمير في نيجيريا

رئيس التحرير26 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
عامة

218 1 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

 

النجف اليوم/ متابعة

تسبب الانفتاح الصيني على سوق الحمير في القارة الأفريقية، إلى ازدهار السوق، وتضاعف أسعار الحمير، وخصوصا في نيجيريا.

وقال إبراهيم مايجاكي، الذي يمتلك حظائر لتربية الحمير في نيجيريا، إن “منع بعض الدول الأفريقية تصدير الحمير إلى الصين، أدى لازدهار سوق الحمير في نيجيريا”.

وأضاف مايجاكي “تضاعف سعر الحمار من 3 إلى 4 مرات، نظرا لازدياد الطلب، ما دفع بعض الدول الأفريقية لمنع تصديره”، مبينا أن “سعر الحمار كان قبل الطلب الصيني نحو 40 دولارا أمريكيا، أما الآن فأصبح سعره يتراوح بين 150 – 200 دولار”.

وأشار إلى أن “الوجهة الأكبر للحمير الأفريقية هي قارة آسيا وعلى رأسها الصين”، متابعا “الحمير في الصين أصبحت تحل محل الآلات في الزراعة، رويدا رويدا، كما تستخدم في صناعة مستحضرات التجميل، وخصوصا العناية بالبشرة”.

وتابع إن “الجيلاتين المتعدد الاستخدامات المسمى ejiao المعروف بأنه إكسير الشباب، يستخرج من جلد الحمير، وتبين الإحصاءات أن الصين تذبح في العام الواحد 40 مليون حمار من أجل صناعة هذه المادة”.

ويقدر عدد الحمير في العالم بنحو 50 مليون حمار، وبحسب جمعية “The Donkey Sanctuary” المعنية بحماية الحمير في العالم، فإن أكبر عدد من الحمير يوجد في دولة إثيوبيا. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة