محافظ النجف وكالة يترأس اجتماع برنامج المنحة الاضافية للعوائل المشمولة بشبكة الحماية المعُد من قبل منظمة اليونسيف الدولية .

رئيس التحرير18 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رئيس التحرير
اخبار النجفاخر الاخبار

183 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

ترأس محافظ النجف الاشرف وكالة المهندس عباس العلياوي في ديوان المحافظة اجتماع برنامج المنحة الاضافية للعوائل المشمولة بشبكة الحماية المعُد من قبل منظمة اليونسيف الدولية وبحضور ممثلي منظمة اليونسيف ومدير عام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وعدد من اعضاء مجلس المحافظة وممثلي عن مديرية التربية ودائرة الصحة وشبكة الحماية الاجتماعية وممثلية (jcmc) التابعة الى للامانه العامة لرئاسة الوزراء .

ممثلي المنظمة من جانبهم استعرضوا الغرض من اعداد هذا البرنامج هو تحديد المناطق المشمولة بشبكة الحماية من اجل معالجة بعض الظواهر السلبية وبالخصوص في القطاع التربوي والصحي واهمها ترك بعض الطلبة والطالبات التعليم وعدم التزامهم بالدوام في المدارس اضافة الى عدم التزام الامهات والحوامل بالتلقيحات الدورية اضافة الى معالجة اسباب الفقر والبطالة وذلك من اجل دراسة هذه الحالات مع الاسر والعوائل اضافة الى اعطاء المنح الاضافية للعوائل التي تعاني من هذه الحالات السلبية .
المحافظ وكالة بين ان الحكومة المحلية على استعداد تام وداعمة بشكل كبير من اجل انجاح هذا البرنامج والقضاء على هذه الحالات السلبية التي تنعكس سلباً على المجتمع .
واكد العلياوي على ضرورة اعطاء الاولوية الى العوائل التي تسكن في المناطق النائية والفقيرة التي تعاني من بعد المراكز الصحية والمدارس عن محل سكناهم .

كما وجه المحافظ وكالة التربية والصحة بأعداد احصائيات خاصة بالمناطق التي تعاني من الحالات المذكورة انفاً والتنسيق مع المنظمة للقضاء على هذه السلبيات ومعالجتها .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة