ملفات فساد بقيمة 6 مليارات دولار تتصدر حرب الفساد

رئيس التحرير28 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراق

8 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/ وكالات

كشفت مصادر، عن تصدر عدة ملفات حرب الفساد المقبلة التي يعتزم رئيس الوزراء حيدر العبادي خوضها بداية العام المقبل، مشيرة إلى أن تلك الملفات تتجاوز سرقاتها ستة مليارات دولار.

وقالت هذه المصادر، إن “القائمة الأولى تضم نحو 50 مسؤولاً، بينهم وزراء ووكلاء وزراء ومدراء عامون وشخصيات سياسية وبرلمانية سابقة وحالية تم تسجيل ملفات فساد ضخمة بحقهم، من بينها صفقة استيراد محطات كهرباء غازية بقيمة مليار ونصف المليار دولار، على الرغم من علم الوزير أن المحطات الغازية لا تعمل بالعراق، إلا أنه قام بشرائها مقابل عمولة كبيرة”.

واشارت إلى وجود “ملف آخر بقيمة 900 مليون دولار يتعلق بتحويل أراض زراعية الى سكنية لعدد من المستثمرين في بغداد وجنوب العراق من دون أن تتم المباشرة بها وبالنهاية تم بيعها كقطع أراض سكنية للمواطنين مقابل مبالغ ذهبت لصالح المستثمرين”.

واصافت ، أنه  “يوجد ملف آخر بقيمة 430 مليون دولار يتعلق بطبع الكتب المدرسية وإنشاء مدارس جاهزة، وملفات أخرى يصل إجمالي المبالغ التي جرى سرقتها من الدولة بأكثر من 6 مليارات دولار في قائمة متهمين واحدة”، مبينة أن “أكثر من نصف المتهمين الحاليين يقيمون خارج العراق، لكن تأمل حكومة العبادي استغلال علاقاتها الجيدة مع الخارج في استعادتهم”. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة