الفريق العراقي للعلوم والثقافة والتنمية يشارك في المؤتمر العالمي الثالث للريادة والابتكار في دبي

رئيس التحرير20 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
ثقافة

23622153 1868522246511101 3522793501155358527 n - وكالة النجف اليوم الاخبارية

النجف اليوم/

شارك الفريق العراقي للعلوم والثقافة والتنمية في جلسات وفعاليات المؤتمر العالمي الثالث للريادة والابتكار والتميز والمنعقد في دولة الامارات العربية المتحدة -امارة دبي والذي احتضن جلساته فندق انتركونتننتال فيستفال سيتي بمشاركة وفود وشخصيات من دول اسيا واوربا ليومي 13-14/ نوفمبر/2017م بناء على دعوة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لدفع وتفعيل الابتكار والتميز.

وقال الدكتور عبد الحميد الرميثي – امين عام المؤتمر “ركزنا في هذا المؤتمر على مجموعة من المحاور التي تدور ضمن الإطار العام من خلال استعرض عدد من أفضل الممارسات المؤسسية والذاتية حيث قدمنا أهمية خاصة للشباب ومشروعاتهم”
وأوضح الرميثي ” أكدنا على موضوعة التحديات التي تواجه أصحاب الاعمال وطرائق الابتكار والثقافة ودور التكنلوجيا والموروث الثقافي والاجتماعي وطرق الاستثمار في المستقبل والمشروعات المجتمعية وطرق تطوير التربة والأدوية وبراءات الاختراع “

وأشار الرميثي ” نتقدم للوفد العراقي بالشكر الجزيل والامتنان على إثراء المؤتمر بمشاركته وتفاعله والذي كان له الدور الأكبر في نجاح المؤتمر وتحقيق أهدافه في المجال البحثي والإداري والإعلامي والحواري وتم توجيه شكر وتقدير للفريق العراقي ضمن توصيات المؤتمر”

وقدمت أ.د تغريد هاشم النور من جامعة بغداد محاضرة علمية بعنوان المؤشرات العالمية للبراءات والبحث العلمي في العراق في جلسة المؤتمر الثاني الذي ادارها مدرب التنمية البشرية الاعلامي صفاء السلطاني من العراق.

أوضحت أ.د تغريد ـ مؤسس ورئيس جمعية الكيميائيين الامريكية فصل العراق “نيابة عن الوفد العراقي احيي دولة الامارات العربية المتحدة وبالخصوص امارة دبي والقائمين على المؤتمر العالمي لحسن الضيافة الاستقبال ونعتقد انه خطوة مهمة لترصين البحوث والوصول الى مراتب متقدمة عالميا والارتقاء بسلم الحضارة وندعو الى تأسيس منتدى للمخترعين العرب ليكون نافذة جادة لرعاية وتعريف المخترعين امام شبكة المعرفة العالمية”.

وأكدت الشيخة صيد بن صقر القاسمي ـ رئيسة المؤتمر ” يعرب المؤتمر عن تقديره للوفد العراقي المشارك من الجامعات العراقية والوفد السوداني من الشباب المبتكرين ويوصي بتنظيم منتديات أخرى على المستوى القطري والإقليمي على مدار العام قبل موعد انعقاد المؤتمر السنوي الرابع”.

وقال ليث جمعة الجبوري – منسق الوفد ” ضم الوفد العراقي أكثر من 25 شخصية من عدة تخصصات علمية في مجال الكيمياء والفيزياء وعلم النفس والرياضيات والحاسبات والتنمية البشرية والإدارة والاقتصاد من جامعات ووزارات مختلفة”.

وفي ختام المؤتمر وزعت الدكتورة ليلى البلوشي عضو اللجنة التنظيمية للمؤتمر بمشاركة الدكتورة تغريد هاشم الشهادات التقديرية للوفد المشارك وضمن زيارة الوفد الى الامارات زار متحف دبي ومتحف اللوفر أبو ظبي والقرية العالمية وصحراء دبي وجامع الشيخ زايد وأبرز المعالم المهمة لتفعيل التبادل الحضاري والتراثي والثقافي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة