النجباء ترد على قرار الكونغرس الامريكي بخصوص اتهامها بالارهاب

رئيس التحرير16 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراق

62 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

انتقدت حركة النجباء، الخميس، مشروع القانون الأميركي القاضي باعتبارها “منظمة إرهابية”، والذي يعتزم الكونغرس تمريره، واشارت الحركة الى انها ستستمر في اتباع “منهج الإسلام الحق”.

وقالت الحركة في بيان اطلعت عليه /النجف اليوم/، إنه “لشرف أن تكون حركة النجباء، ذراع من اذرع المقاومة الاسلامية، التي تحارب قوى الباطل والاستكبار والظلم والارهاب، وان تكون عنواناً كبيراً لمشروع أميركي عدواني”.

واضافت الحركة في بيانها ، ان “الكونغرس الأميركي يسعى من خلال المشروع، لدفع الرئيس الامريكي لتنفيذه لمحاربة وحظر وحصار الحركة والحد من نشاطها ونفوذها في المنطقة خلال تسعين يوماً”، مضيفا أن “المشروع سيضم الحركة الى “الجمهورية الاسلامية في ايران وحزب الله والفصائل المجاهدة في قائمة أعداء الطاغوت الاكبر و حليفها الكيان الصهيوني”، بحسب تعبيرها.

 واضاف البيان، “الحمد لله الذي جعلنا ممن يسبب لهم الازعاج في إفشال مشاريعهم الاستعمارية وتدمير مجاميعهم الوهابية التكفيرية”، مشيرة الى انه “في خضم حملتهم المسعورة في تصفية القوى المقاومة للهيمنة والفساد وارهابهم وقمعهم للشعوب ودعمهم لانظمة دكتاتورية، جاء مشروع الولايات المتحدة عبر سلطتها التشريعية (الكونغرس) لتجريم حركة النجباء لدورها في العراق حيث مقاومة الاحتلال الاميركي ومن بعدها مجاميعه الداعشية التي تخوض حربا بالوكالة عن الكيان الصهيوني واميركا”.

وشددت الحركة، “إذ نعلن للملأ الموقف الاميركي المتغطرس ضمن مواقف عدائية لن تنتهي، فإننا نؤكد إصرارنا على التمسك بمنهج الاسلام الحق في تحرير الانسان من الذل والعبودية والهوان ومجابهة الطاغوت الاميركي والصهيونية”، مشيرة الى انها “لن تتراجع وستقدم في سبيل ذلك الشهيد تلو الشهيد وإن شابت الرؤوس واحدودبت القامات وجاعت البطون”، بحسب وصفها.

وكانت حركة النجباء بزعامة اكرم الكعبي، انشقت عن عصائب أهل الحق في العام 2013، وتقول مصادر ان الجماعة تتلقى  التدريب، والأسلحة، والمشورة العسكرية من إيران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة