التعليم العالي تطلق الأستمارة الكترونية الخاصة بطلبة الدور الثالث

رئيس التحرير29 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخر الاخبار

logo - وكالة النجف اليوم الاخبارية

أعلن وزير التعليم والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الأحد، عن فتح استمارة الكترونية خاصة للطلبة الناجحين من الدور التكميلي ليملأوا اختياراتهم، مطالبا بالاسراع في ارسال نتائج مخرجات وزارة التربية للناجحين من الدور الثالث من اجل اصدار ملحق خاص بقبولهم في الكليات والمعاهد.

وقال العيسى في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية ، إن وزارته “حريصة على استيعاب الطلبة الذين سينجحون من الدور الثالث، بعد ان هيأت مقاعد دراسية لهم بمختلف التخصصات العلمية والانسانية وفقا لضوابط وتعليمات القبول المركزي”.

وأضاف، أن “الوزارة قبلت خلال العام الدراسي الحالي (2017 – 2018) اكثر من 127 ألفا و474 طالبا وطالبة نجحوا من الدورين الاول والثاني بمختلف الكليات والمعاهد في محافظات البلاد، مشيرا إلى انه “تم اعداد خطة لقبول 150 ألف طالب وطالبة بالكليات والمعاهد الحكومية في الدراسات الصباحية”.

وبين العيسى ان “استمارة الكترونية خاصة ستفتتح للطلبة الناجحين من الدور التكميلي ليملأوا اختياراتهم، منوها بان القبول سيكون ضمن اختيارات الطلبة وفقا لبرنامج يعتمد على معيار المعدل والمجموع”، مطالبا بـ”الاسراع في ارسال نتائج مخرجات وزارة التربية للناجحين من الدور الثالث من اجل اصدار ملحق خاص بقبولهم في الكليات والمعاهد بما يمكنهم من الالتحاق وبالمسيرة العلمية اسوة بزملائهم الناجحين من الدورين الاول والثاني”.

وتابع وزير التعليم، ان “الطلبة الذين سينجحون من الدور الثالث ستكون حقوقهم مضمونة ومقاعدهم محجوزة اسوة بزملائهم، في حال الاسراع بارسال نتائجهم بأسرع وقت ممكن من قبل وزارة التربية،” موضحا أن “المعيار الحقيقي (استنادا الى اليونسكو) في استيعابهم من عدمه، هو ألا يكون زملاؤهم في المرحلة الاولى قد انهوا الـ 10 بالمئة من المنهاج المقرر”.

واكد العيسى “احقية الطلبة الناجحين من الدور الثالث، بالتقدم على الكليات الحكومية للدراسات المسائية، فضلا عن 55 كلية اهلية معترف بها تعمل تحت مظلة الوزارة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

الاخبار العاجلة