أكثر من 150 ألف نازح في النجف الاشرف .. هل سيعودون الى مناطقهم

رئيس التحرير23 أكتوبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رئيس التحرير
اخبار العراقاخبار النجف

 - وكالة النجف اليوم الاخبارية

قال عضو في مجلس محافظة النجف الاشرف “زهير الجبوري” إن العوائل النازحة المتواجدة في النجف الاشرف والبالغ عددها نحو 150 ألف أسرة لا ترغب كلها بالعودة الى محال سكناها في المناطق التي هجروا منها بسبب عصابات “داعش” الإرهابية.

وأكد الجبوري  ان النازحين في النجف الاشرف بلغ عددهم نحو 150 الف نازح ومن محافظات مختلفة ، مشيرا الى ان بعضهم لا ينوي الرجوع الى مناطقهم الاصلية لأسباب شخصية.

وقال الجبوري ان المحافظة كانت وما زالت تفتح ابوابها لكل العراقيين بمختلف دياناتهم وقومياتهم ومناطقهم ، وبسبب الاحداث الاخيرة التي تسبب بها ارهاب “داعش” في محافظات العراق الشمالية والغربية فقد وصل عدد النازحين الذين استقبلتهم النجف الاشرف الى 150 الف نازح ، داعيا الحكومة المركزية للإسراع بإعمار مناطقهم وتوفير البنى التحتية في المناطق التي تعرضت الى عمليات حربية ادت الى خراب المدن ، لغرض الاسراع بعودة النازحين الى ديارهم.

واضاف عضو مجلس محافظة النجف الاشرف ان بعض النازحين لا يرغبون بترك النجف الاشرف ، سيما اولئك الذين وجدوا في المحافظة الراحة التامة والعمل المناسب والامان الذي كانوا يفتقدونه ، مشيرا الى ان البعض الاخر لا يريد ترك النجف الاشرف بسبب حالات الثأر وضياع اغلب اموالهم.

وشهدت محافظة النجف الاشرف موجتي نزوح الاولى كانت عام 2006 والثانية عام 2014 بعد دخول عصابات “داعش” الإرهابية الى اغلب المناطق في شمال وغرب العراق.

وكانت القوات الامنية والحشد الشعبي قد أنهوا خلال الاشهر الماضية وجود إرهابيي “داعش” في كل من محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار.

ـــــــــــــــــ
وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة