انطلاق اعمال المؤتمر الكبير للتجارة العراقية – الايرانية

رئيس التحرير15 أكتوبر 2017آخر تحديث :

انطلق في طهران، الاحد، المؤتمر الكبير للتجارة العراقية – الايرانية  بحضور مساعد رئيس الجمهورية الاسلامية للشؤون الإقتصادية محـمد نهاونديان.

وذكرت وكالة ارنا في خبر لها اليوم أن” المؤتمر الذي من المقرر ان يستمر لمدة يومين سيشارك فيه مساعد وزير التجارة ومساعد وزير الصناعة وكبير مستشاري رئيس الوزراء العراقي وكبير مستشاري رئيس البنك المركزي العراقي وكذلك مدير عام قسم الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي والمدير التنفيذي لسوق البورصة الإيرانية”.

واضاف أن ” من المقرر أن يناقش المؤتمر فعاليات منظمة تطوير التجارة الإيرانية والسبل الكفيلة بالحضور الدائم في السوق العراقية وكيفية تبادل الخدمات المالية والائتمانية في اطار النظام المصرفي والصيرفي العراقي، الى جانب الإشراف على الإنتاج ورقابة الجودة لدى تصدير السلع والخدمات للعراق، والأسعار والقوانين الإدارية للجمارك العراقية والنقل البري”.

وكان الأمين العام للغرفة التجارية الايرانية العراقية سيد حامد حسيني قد اعلن في وقت سابق عن تصدير سلع وخدمات بقيمة اكثر من ثلاثة مليارات و 277 مليون دولار من ايران الى العراق خلال الاشهر الستة الاولى من هذا العام

مشيرا إلى أن العراق يعد الجهة الثانية للصادرات الإيرانية من السلع والخدمات بعد الصين. انتهى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :عدم الإساءة للكاتب او للأشخاص لو للمقدسات او مهاجمة الأديان او الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

الاخبار العاجلة